آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هل تعلم مالذي سيحل بأذنك إذا وضعت سماعات الأذن لفترة طويلة أو للأبد..!!

أصبحت سماعات الأذن وسيلة ضرورية للأشخاص الذين يحبون سماع الموسيقي أو الأخبار أو عند الذهاب لصالات الرياضة كما أصبحت من بين أكثر الأدوات شعبية في هذه الأيام لكن هل إرتداء تلك السماعات لفترة طويلة يضر بصحة أذنك ؟ مالذي من الممكن أن يحدث إن وضع شخص ما تلك السماعات إلى الأبد؟.

قام فريق موقع ديغ digg بمناقشة هذ الأمر مع طبيب الأنف والأذن والحنجرة أونل للواني وهو الذي أخبرهم أول مشكلة ستحدث هي تراكم الشمع بشكل مفرط في مجري الأذن لكن هذا ليس الأسوء لكن المشكلة الأسوء تكمن في تراكم البكتيريا داخل الأذن ، الأوساخ على سماعات الأذن تجلب البكتيريا كما أن الرطوبة الناجمة عن العرق قد تعزز من نموها. قال للواني أن هذا السلوك يأدي إلى عدوى تدعي الورم الحُبَيْبِي إذا تم إستخدام هذه السماعات بشكل متواصل بدون خلعها وللحفاظ على نفسك آمناً من هذه العدوى والبكتيريا فالأمر بسيط وأولاً وقبل كل شيء لاتشارك سماعات الأذن الخاصة بك مع أي شخص حتى لو كان صديقاً مقرباً فأنت لست بحاجة إلى بكتيريا شخص آخر أن تلتصق بسماعاتك ومن ثم تجد طريقها نحو أذنك.

ثانيا تطهير سماعات الأذن بإنتظام بحيث ينصح العديد من الخبراء بالقيام بذالك مرة أو أثنين في الإسبوع إعتماداً على إستخدامها. هذه النصائح البسيطة يمكنها أن تعفيَك من الألم وتوفر الوقت والمال.

عن الكاتب

إدارة المدونة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

دليلك التقني